القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون



مرحبا متابعي موقع منبع التطبيقات اليوم سنتكلم عن أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون
من منا لا يريد تعلم لغات جديدة ودائما ما نبحث عن أفضل الطرق والمصادر لتعلم اللغات مثلا تطبيق تعلم اللغات أو برنامج تعليم اللغات أو أفضل مواقع تعلم اللغات وهذا طبعا أمر ممتاز أن يتعلم المرئ لغات أخرى غير لغته الاصلية، وكل شخص لديه هدفه الخاص الذي يدفعه الى البحث عن تعلم لغات جديدة، وتوجد العديد من الايجابيات في تعلم اللغات حيث يمكنك من خلالها العمل على الانترنيت، البحث عن وظيفة، السفر الى الخارج، تعلم أشياء عديدة في المحتوى الاجنبي مثل(تعلم التصميم، تعلم البرمجة، تعلم المونتاج، تعلم الربح من النت...والكثير)، لان المحتوى الاجنبي غني جدا مقارنة بالمحتوى العربي.
سواءا كنت مبتدأ في اللغة الإنجليزية أو لديك بالفعل معرفة عليها وسواءا كنت تريد تعلم الإنجليزية بنفسك أو تريد أن يتعلمها أطفالك بطرق ممتعة فهذه التطبيقات ال5 ستمكنكم من إكتساب هذه اللغة التي أصبحت مهمة في عالمنا اليوم وبسرعة كبيرة جدا، حيث تنقسم طرق التعلم في هذه التطبيقات المجانية إلى عدة أقسام، فهناك حلقات صوتية، وأيضا مكتوبة وأيضا إمتحانات، محادثات مع المستخدمين الأمريكيين والناطقين باللغة الإنجليزية بصفة عامة والعديد من الطرق التي تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية في وقت قصير بشكل إحترافي. يمكنك من خلال افضل تطبيقات تعلم اللغة أن تتعلم أي لغة تريدها مجانا(تعلم الانجليزية، تعلم الفرنسية، تعلم الاسبانية، تعلم الصينية، تعلم الروسية..والكثير)، حيث تقوم هذه التطبيقات بمساعدتك في تعلم اللغات من الصفر حتى الاحتراف بشكل مرح وسلس، وتقوم بالبدئ معك من البداية حتى تصبح متقنا للغة.

أفضل 5 تطبيقات تعلم اللغات للاندرويد والايفون


 تطبيق Duolingo


يعتبر duolingo التطبيق الاول لتعلم اللغات في العالم من حيث عدد المستخدمين ويقدر بأزيد من 300 مليون متعلم، وأنا شخصيا أستعمل هذا التطبيق الرائع بشكل يومي، وبصراحة هو تطبيق مميز للغاية، حيث أنه يعلمك اللغات بشكل رائع جدا وكأنك تلعب لعبة مسلية وتنتقل من مرحلة الى أخرى، يوفر التطبيق العديد من اللغات لتعلمها ولديه واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، كما يمكنك تعلم أكثر من لغة في نفس الوقت. يتوفر تطبيق duolingo على العديد من المميزات من بينها ميزة streak التي تحفزك على الاستمرار بشكل يومي. صراحة ستحب هذا التطبيق في الاستعمال الاول لك.
ببساطة  تطبيق Duolingo هو واحد من أفضل وأشهر التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية وأيضا أي لغة أخرى مثل الفرنسية والإسبانية، يساعدك التطبيق المجاني على إتقان أي لغة بشكل إحترافي وممتع، حيث يقدم لك مكافأة عند إستكمال أي درس، كما يتابع تطبيق Duolingo تقدمك ويعطيك تقرير مرحلي في نهاية كل درس.
يمكنك أيضا إستخدام تطبيق Duolingo (دوولينجو) حتى عندما تكون غير متصل بالأنترنت، وذلك عن طريق حفظ الدروس، وهو متوفر على متجري أب ستور وجوجل بلاي.




تطبيق Busuu

كيف لا يعتبر تطبيق busuu أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية وهو قد حصل في عام 2014 على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر أب ستور التابع للشركة العملاقة أبل، وفي السنة الموالية (2015) حصل أيضا على نفس الجائزة (جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات) على متجر جوجل بلاي التابع للشركة الكبيرة جوجل الغنية عن التعريف، وأدرج تطبيق busuu في سنة 2016 في قائمة "بلومبرج" لمبتكري الأعمال التجارية.
تطبيق Busuu هو أيضا من التطبيقات المشهورة والمميزة في تعليم اللغات، كل ما عليك فعله هو التسجيل في Busuu وتحديد اللغة التي تود تعلمها، يحتوي هذا التطبيق على العديد من اللغات التي يمكنك تعلمها، ويحتوي Busuu على أزيد من 90 مليون متعلم وهذا يجعله من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات، يمكنك من خلال التطبيق معرفة مدى تقدمك ولاي مستوى وصلت وكذلك امكانية تحديد هدف الدراسة اليومية، كما أن التطبيق سهل الاستخدام وتصميمه جميل جدا. كما يمكنك البدئ من المستوى الذي لديك في اللغة ان كنت غير مبتدئ من خلال اجتياز اختبار تحديد المستوى وهذا طبعا يمكنك من البدأ في المستوى الصحيح.




تطبيق babbel

يعد babbel من أحسن البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى، وهو مجاني لكن به نسخة مدفوعة، يستعمل  تطبيق babbel طريقة رائعة لحفظ الكلمات والعبارات عن طريق تكرارها بطرق مختلفة، وكل مرحلة تحتوي على مجموعة من الكلمات في نفس السياق، ويقول مطوري التطبيق "لقد أصبحث عملية تعلم لغة جديدة أسهل من أي وقت مضى".
يعد تطبيق babbel من أفضل التطبيقات لتعلم اللغات وأشهرها، حيث أن التطبيق يتيح لك امكانية تعلم 14 لغة، ابتداءا من المراحل الاولى لتعلم أية لغة (تعلم المفردات) وامكانية اختبار كل ما تعلمته وهكذا حتى المراحل المتقدمة، هذا التطبيق مميز ويتيح لك العديد من المميزات لتعلم اللغة التي تريدها ببساطة وسهولة، رغم أن التطبيق جيد الا أنه لا يمنحك كل شيء مجانا، وان كنت عازما في تعلم أي لغة وليس لديك أي مشكل في دفع ثمن الاشتراك ، فيعد تطبيق Babbel من أفضل الخيارات المتاحة لتعليم اللغات.




تطبيق Memrise

تطبيق Memrise هو تطبيق اخر مميز في تعليم اللغات، حيث يوفر كل ما يحتاجه كل متعلم في تعلم اللغات، كما يتيح العديد من اللغات لتعلمها، وكما جميع التطبيقات في هذه القائمة يبدأ معك Memrise من البداية مرورا بالمراحل المتقدمة نحو الاحتراف، كما أن التطبيق ممتع في استعماله وهذا يمنحك رغبة أكثر في التعلم ويوفر لك واجهة بسيطة وجذابة، ان كنت تريد التعلم بدون انترنيت فهذا التطبيق يوفر لك امكانية التعلم بدون انترنيت، ويعتبر تطبيق Memrise من أفضل تطبيقات تعلم اللغات المتوفرة أيضا.
يتوفر تطبيق Memrise على أزيد من 150 درس لتعلم أكثر من 25 لغة من بينهم الإنجليزية والكورية والألمانية، لتعلم لغة ما بشكل كامل تقريبا يجب عليك أن تمر من 114 مرحلة حيث تبدأ بالأساسيات تم إلى التعمق في اللغة وفي أخر المراحل توجد مراجعة عامة لما تعلمته، بالإضافة إلى كل هذا يوجد أكثر من 30 ألف فيديو في التطبيق لمتحدثين محللين.
حاز Memrise على جائزة أفضل تطبيق من جوجل بلاي لسنة 2017، حيث أن التطبيق به أكثر من 30 مليون مستخدم وتم تنزيله من متجر جوجل بلاي لوحده أزيد من 10 ملايين مرة.




تطبيق HelloTalk

تأسس تطبيق تطبيق Hello Talk سنة 2017 من طرف Zackery Ngai، ويضم التطبيق أزيد من 100 لغة الإنجليزية، والكورية، والفرنسية، والروسية، يقوم تطبيق Hello Talk بشكل أساسي على تواصل المستخدمين مع بعضهم البعض وتعليم بعضهم البعض، حيث كل مستخدم يعلم للأخر لغته الأم، مثلا أنا كناطق بالعربية تتحدث مع شخص أمريكي يريد تعلم العربية، وهكذا تتبادلان التعلم، ويمكن أن تحصل على صدقات دائمة عبر هذا التطبيق حتى أن هناك من يتزوج عن طريق هذا التطبيق وهذا أمر عجيب لكنه وارد 
تطبيق HelloTalk مختلف قليلا عن التطبيقات السابقة، لذلك وضعناه في الاخيرنظرا لاختلاف طريقة تعليم اللغات، يقوم HelloTalk بايصالك بأشخاص يريدون تعلم اللغة التي تجيدها أنت وهم يجيدون اللغة التي تريد أنت تعلمها، لهذا أنت تساعدهم في تعلم لغتك وهم يساعدونك على تعلم لغتهم، وتعتبر هذه الطريقة مثالية جدا وتأتي بنتائج مبهرة، بحيث ستتمكن من التحدث الى أشخاص متحدثين أصليين، فمثلا تريد تعلم اللغة الانجليزية فالتطبيق يقوم بايصالك باشخاص يجيدون الانجليزية ويريدون تعلم العربية وهكذا والجميع لديه نفس الهدف وستكون مدرسا ومتعلما في نفس الوقت.




شاهد ايضا :


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي قمنا فيه بتوضيح طريقة تحميل وتثبيت وإعداد هذا التطبيق او اللعبة لهواتف الأندرويد، نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم محتوى مميز يليق بكم، كما نأمل أن تشاركونا بأرائكم وإقتراحاتكم وإستفساراتكم في خانة التعليقات لنتمكن من تطوير المواضيع القادمة و اي تطبيق لم يعد شغال نرجوا منكم ان تعلمونا لكي نقوم باصلاحه و شكرا لكم متابعينا الاوفياء،

تعليقات