القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد يوتيوب لاول مرة يعلن عن ارباحه

شاهد يوتيوب لاول مرة يعلن عن ارباحه




لأول مرة منذ خمسة عشر عامًا ، قدمت منصة فيديو YouTube أرقام دخلها الاقتصادي ، وذلك بعد الرصيد المالي الذي قدمته شركة  غوغل  منذ الربع الأخير من عام 2019.

شاهد يوتيوب لاول مرة يعلن عن ارباحه

شاهد ايضا :


في تقرير أرباحها للربع الرابع ، قدمت  غوغل مزيدًا من المعلومات أكثر من أي وقت مضى على YouTube ، وهي ترسم صورة لشركة مربحة أعيد تقييمها على الرغم من أنها أصبحت خاضعة للتدقيق في السنوات الأخيرة لاستضافتها مقاطع فيديو متطرفة و الإثارة.
لعدة سنوات ، رفضت شركة غوغل  تقديم تفاصيل حول مقدار الأموال التي يدرها YouTube في إيرادات الإعلانات.  لكن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا مند أن شركة  غوغل  بشراء YouTube في عام 2006 ،  حيث تكشف الشركة عن الأموال التي تساهم بها الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بالمنصة في إجمالي إيرادات شركة البحث العملاقة.
وفقًا للتقرير ، حقق YouTube حوالي 8.1 مليار دولار في عام 2017 ، و 11.5 مليار دولار في عام 2018 ، و 15.1 مليار دولار في عام 2019 ، مما ساهم في حوالي 10 ٪ من إجمالي عائدات  غوغل .
من جانبها ، أعلنت أن خدمة   Google Cloud   حققت عوائد بلغت حوالي 9 مليارات دولار في عام 2019 ، في حين أن محرك البحث   حقق حوالي 98 مليار دولار.
إنه فقط جزء صغير من إجمالي دخل شركة التكنولوجيا العملاقة ، التي وصلت إلى حوالي 161 مليار دولار في عام 2019 ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 18 ٪ عن نفس الفترة من عام 2018.


تعليقات