القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بدون معلم

كيفية تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بدون معلم




 السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته متابعي موقع منبع التطبيقات اليوم سنتحدث عن كيفية تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بدون معلم
كيف اتعلم الانجليزي بدون معلم بنفسي؟ هو واحد من ضمن الأسئلة التي تتكرر كثيرًا على ذهن الكثير من الأشخاص، حيث تعتبر اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات التي يسعى الكثير إلى  تعلمها، وذلك لأنها يكثر استخدامها في الكثير من الأعمال والمجالات المختلفة، وقد لا يجيد البعض قراءة وكتابة اللغة الإنجليزية بالشكل الصحيح، ولذلك يكون عليه تعلم تلك اللغة، وذلك من خلال الاعتماد على النفس بعيدًا عن الذهاب إلى المراكز التي تقدم الدورات، ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم أفضل وأسرع طريقة لتعلم الإنجليزية من خلال موقع منبع التطبيقات .
أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم – تتعدد الطرق التى يمكن للشخص إنتهاجها لكى يتعلم اللغات عموماً واللغة الانجليزية على وجه الخصوص ولكن قبل الغوص فى هذا الموضوع يجب أن ننبه على مبدأ أساسى.
كلمة ” تعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم ” هى كلمة خاطئة وغير متصور تحقيقها لأننا إن دققنا فى الأمر لإكتشفنا أننا سوف نستعين بمعلم فى أى طريقة سوف ننتهجها ولكن صورة المعلم تختلف من طريقة لأخرى ولكن المعلم  موجود بلا شك .
ولمزيد من التوضيح فأن إعتمدت على تعلم اللغة الانجليزية بواسطة كتاب فهذا الكتاب يمثل المعلم وإن إعتمدت على موقع إلكترونى فهذا هو المعلم وأن إعتمدت على قاموس فهذا هو المعلم .

كيفية تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين بدون معلم
شاهد ايضا : 




أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم

يحتاج تعلم اللغة الإنجليزية إلى بعض الأمور التي يجب على المتعلم أن يتبعها، والتي من بينها الصبر، حيث يحتاج إلى وقت كبير في التعلم، وذلك حتى يتم الإلمام بكافة الكلمات والقواعد الموجودة في تلك اللغة، ومن بين الطرق التي يمكن تعلم بها اللغة الإنجليزية الآتي:

1- تحديد الهدف من التعلم

إن وضع الأهداف هو واحد من ضمن الأمور التي تساعد على التحفيز، وذلك لأنه يجعل الفرد يضع أمامه بعض النقاط الواضحة، وتحديد الهدف من تعلم اللغة الإنجليزية يزيد من تحفيز الشخص المتعلم للغة، ففي حالة إن كان يريد الحصول على وظيفة معينة وتحتاج إلى اللغة الإنجليزية فإنه يكون عليه أن يضع هدف الوظيفة أمام عينه، ويسعى إلى الحصول عليها وفي أقل وقت ممكن.

2- تجميع الكتب الأساسية للغة

بعد أن يتم أخذ الخطوة التي تخص تعلم اللغة الإنجليزية فإنه لا بد أن يقوم الشخص المتعلم بالبدء في تجميع الكتب الأساسية، والتي تحمل الكلمات الأساسية، وحروف اللغة، وذلك بالنسبة للمبتدئين، ويوجد العديد من أنواع الكتب التي تحمل بعض المصطلحات الشائعة والمنتشرة، والتي يمكن من خلالها التعرف على طريقة النطق ببعض هذه الكلمات، وهي تعطي معلومات عامة عن اللغة ومصطلحاتها وقواعدها الخاصة بها.

3- الاستعانة بالقاموس

من ضمن الخطوات التي يجب على المتعلم عملها هو أن يقوم بإحضار القاموس الخاص باللغة الإنجليزية، والذي يحتوي على أكبر قدر كبير من الكلمات الموجودة في الإنجليزية، ويمكن من خلاله القيام بترجمة الكلمات، والحصول على معاني ومرادفات مختلفة للكلمة في وقت سريع جدًا.

شاهد ايضا : 


4- حفظ المرادفات للكلمات

تعتبر تلك الخطوة من الخطوات الهامة جدًا عن الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل، من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الدورات التدريبية المختلفة، حيث إنه لا بد من معرفة المرادفات التي تخص الكلمات الشائعة في اللغة والعمل على حفظها من خلال طريقة النطق، أو الكتابة، ويوجد العديد من الكتب التي تحمل مرادفات الكلمات، أو من خلال القاموس الجامع للغة الإنجليزية، وهي واحدة من الخطوات التي تسهل على الشخص تعلم اللغة بشكل أسرع وبشكل جيد وسليم.

5- مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية

كما يمكن أن يتم التعلم من خلال المشاهدة الدائمة للأفلام التي تحمل اللغة الإنجليزية، ويكون مرفق معها بالأسفل ترجمة للغة العربية، فهذا يسهل أيضًا على الشخص الذي يقبل على تعلم اللغة الإنجليزية على معرفة كيفية نطق الكلمات باللغة الإنجليزية بشكل صحيح وسليم، مع التعرف على المعاني الخاصة بالكلمات، حيث إن المعروف أن اللغة العربية نفسها يتم تعلمها من خلال ترديد الكلمات أمام الأطفال في الصغر، فبالتالي يكون من السهل تعلم الإنجليزية مع الاستماع إلى الكلمات وترديدها باستمرار.

6- تشجيع النفس على التعلم

كما أن خطوة التشجيع هي واحدة من ضمن الخطوات الهامة، والتي تساعد على التعليم، ويكون ذلك من خلال تحفيز الإنسان لنفسه على التعلم، ومكافأة نفسه في حالة تعلم قدر من الكلمات، وذلك يكون من خلال زيارة صديق أو ممارسة أي أمر يفضله، أو جلب أي شيء كان يريده، وذلك يكون من باب التحفيز على التعلم بقدر أكبر من الكلمات وفي وقت قليل.

شاهد ايضا : 

وأكبر دليل على صحة رأيه فى أن التعليم الذاتى هو الإفضل ، أنه قد أتقن وتعلم اللغة الانجليزية من خلال التعليم الذاتى فقد تعلم اللغه عن طريق الإنترنت خلال 3 أشهر , وكان يدرس في اليوم حوالي 10 ساعات متواصلة بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر وبعدها يصلى الفجر ثم يكمل العشر ساعات . وكذلك فقد تعلم الإخراج والمونتاج من أجل تحسين جودة فديوهاته ، فهو من يقوم بكل شئ داخل قناته .

والذى دعانى إلى أن أضع هذه القناة فى المرتبة الأولى داخل الموضوع ، أنها باللغة العربية وذات جودة عالية ويستطيع كل شخص أن يتعلم اللغة الانجليزية من خلالها بسهولة وحتى إن كان مستواه صفر ، وذلك بعكس القنوات التى سوف ترد تباعاً فى هذا الموضوع .

وبعد هذه النبذة البسيطة عن الاستاذ عبدالرحمن أترككم مع قناته الرائعة :


وللمزيد من الموضوعات حول تعليم اللغة الإنجليزية من الأستاذ عبدالرحمن يمكنكم أن تزوروا موقعه الخاص وهو :


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات