القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية زيادة عمر بطارية الهاتف

كيفية زيادة عمر بطارية الهاتف



السلام و عليكم و رحمة الله متابعي موقع التطبيقات اليوم انشاء الله سنتحدث عن كيفية زيادة عمر بطارية الهاتف
يعتبر قصر مده البطاريه هى اسوء عيب لهواتف الاندرويد لذا يبحث المستخدمين دائما عن طرق لزياده عمر بطاريه الاندرويد حتى يستطيعوا من استخدام الهاتف لوقت اطول و هذه الطرق اما ان تكون عن طريق برامج مستخدمه او بدون برامج و سوف نقوم بعرض بعض الطرق لزيادة عمر البطارية .


كيفية زيادة عمر بطارية الهاتف



خيارات الاتصال في الهاتف

اذا اردت حفظ الكثير من الطاقة عليك ان تقوم بقفل الواي فاي، البلوتوث، وخدمات تحديد المواقع الجغرافية GPS عند عدم الحاجة اليهم او عدم استخدامهم واذا اردت حفظ طاقة اكثر عند عدم الحاجة الى انترنت يمكنك قفل الاتصال بالأنترنت نهائيا وتشغيله عند الحاجة اليه. لأن العديد من المستخدمين يتركون هذه الخيارات مفتوحة حتى وان لم يكونوا يحتاجونها ولكن بإطفائها ستعطيك على الأقل حفظ 30% من الطاقة المستهلكة في هاتفك.

إيقاف الهزاز الهاتف

واحدة من اهم خطوات طريقة زيادة عمر بطارية الاندرويد تنبيهك بالرسائل، المكالمات، الاشعارات باستخدام الهزاز لابد وان له منافع كثيرة جدا خصوصا لو كنت تتمشى والهاتف موجود في جيبك والضوضاء جانبك فلن تسمع صوت المكالمات ولكنك على الأقل ستشعر بالهزاز، ولكن لماذا لا تقم بجعل الهزاز فقط للمكالمات؟ وليس للإشعارات فالإشعارات المتكررة بالهزاز تستهلك من هاتفك طاقة كبيرة وذلك لان الهزاز عبارة عن محرك صغير بمغناطيس ولتحريك هذا المحرك لك ان تتخيل كمية الطاقة المطلوبة لذلك ومع تكرار الامر! انت تعلم ما سيحدث، خسارة كبيرة في الطاقة لهذا قفل الهزاز عن الاشعارات وتركه في المكالمات عند التنزه امر مهم لحفظ الطاقة والبطارية.

إيقاف التطبيقات التي تعمل بالخلفية؟

في هواتفنا دائما نقوم بفتح تطبيقات متنوعة بين تطبيقات تواصل، رسائل، العاب، مهام، ملاحظات، والمكالمات وغيرها وسرعان بعد الانتهاء لقفل شاشة الهاتف نقوم بإيقاف او انهاء تلك التطبيقات نهائيا حتى لا تعمل بالخلفية؟ ! هل هذا ما تقوم به؟ دعني اخبرك امرا هل تعلم ان قفل التطبيقات في الخلفية يستهلك من البطارية؟ انا اعلم انك لم تسمع بهذا او انك سمعت بهذا ولكن بدون تأكيد، انا أؤكد لك ذلك الان. قفل التطبيقات التي تعمل في الخلفية يستهلك من الطاقة اكثر من تركها مع العلم انه من الإصدارات الأخيرة ولنقول من 5 لولي بوب قامت الشركات المطورة للأنظمة بتحسينات كبيرة جدا للذاكرة وللتطبيقات واصبح عند الخروج من التطبيق سيتم الانتقال به من وضع التشغيل الى وضع الاسبات، لهذا عند تشغيل تطبيقات اتركها ولا تقفلها بشكل متكرر لان هذا القفل يتسبب بنقص في الطاقة.

إيقاف التزامن والنسخ الاحتياطي

في الغالب عند تشغيل هاتف اندرويد لأول مرة يطلب منك ان تدخل بريدك الإلكتروني في Gmail وتقوم بإدخاله ثم يسألك ان تسمح له بعمل تزامن بين محتويات جهازك من أسماء وصور وتقويم وغيرها مع جوجل وبالطبع ستقوم انت بالموافقة على هذا في هذه الحالة كل مرة تقوم فيها بإضافة رقم جديد او موعد او صورة سيقوم بمزامنتها مع سيرفرات google مما سيتسبب في هدر الطاقة وهو امر غير جيد لهذا قم بإيقاف تزامن الهاتف مع سيرفرات جوجل وقم بإيقاف النسخ الاحتياطي والتزامن الاوتوماتيكي.

التحكم في إضاءة جهازك

يترك بعض المستخدمين اضاءة الجهاز كما هي دون التحكم فيها وذلك بعدم تقليلها في الضوء المنخفض وزيادتها في الضوء العالي، على الأقل اتركها بشكل اوتوماتيكي، لمعلوماتك انه لا يوجد أي شيء في النظام يقوم بإهدار الطاقة مثل اضاءة الشاشة فهي تقوم بتخفيضها بسرعة كبيرة جدا وكلما كانت اضاءة الشاشة اكثر كلما زادت عملية نقص البطارية لهذا قم بالتحكم في اضاءة جهازك وتقليلها.

قم بإيقاف الـ live wallpapers الخلفيات المتحركة

واحدة من اهم الخطوات التي يجب اتخاذها في طريقة زيادة عمر بطارية الاندرويد الخلفيات المتحركة تستهلك من الطاقة الكم الكبير نظرا لانها تتحرك وتأخذ من موارد النظام لهذا انصحك ان تقوم بإيقاف الخلفيات المتحركة والاعتماد على الخلفيات الثابة فهي افضل لبطارية الجهاز.

قم باستخدام وضع حفظ الطاقة

أنظمة الاندرويد تأتي بنظام حفظ الطاقة والذي من شأنه ان يقوم اوتوماتيكيا بتقليل الإضاءة، وخفض الاستهلاك عليها وترك الاستهلاك للأشياء المهمة وايقافه عن الأشياء الزائدة لهذا تفعيل هذه الميزة امر جيد لحفظ الطاقة في جهازك.



 كان هذا هو موضوعنا اليوم على مدونة التطبيقات للبرامج و الاخبار التقنية  .و نلتقي في موضوع اخر اخواني اخواتي كان معكم مروان اولاد بنطاهر في كتابة الموضوع. اي تساؤل اكتبوه في التعليقات و ساجيبكم بكل سهولة انشاء الله و السلام و عليكم و رحمة الله و بركاته


تعليقات